كيفية إنشاء المواقع الالكتروني

 

كيفية إنشاء المواقع الالكترونية

في هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على الخطوات اللازمة التي تمكننا من الحصول على موقع الكتروني متكامل وهذه الخطوات تتمثل في :-

أولاً : الحصول على استضافة للموقع

لتبدأ الشغل على ووردبريس ستطلب لكي تحصل على على عنوان مدى، أي اسم الويب للموقع، واستضافة على الويب، وهي المصلحة التي ستؤمن اتصال موقعك مع الإنترنت، وكي تستطع من تخزين الخلفيات والمحتوى والملفات على الموقع ستطلب لهذه الاستضافة، وبدونها لن يستطع أحدٌ من رؤيته على الإنترنت.

باختصار لن يصبح موقع الويب موجودًا على الإنترنت دون لكي تحصل على على الاستضافة، ولقب النطاق.

ويتاح قياس هذه المرحلة على الموقع المشهور الخاصة بالاستضافة Bluehost عبر الإجراءات الاتية:

  • اختر مخطط استضافة مدونة الويب، فعند الضغط على “get started now” ستنتقل إلى صفحة بعض منها لانتقاء مخطط الاستضافة التي ينبغي أن تصبح إما رئيسية basic أو Plus أو Choice Plus.
  • اختر عنوان مدى، إذا قد كان الموقع تجاريًا يُفضل أن يصبح عنوان النطاق متعلقًا باسم الشركة، وإذا قد كان الموقع شخصيًا يفضل أن يصبح عنوان النطاق متعلقًا باسمك شبيه your title.com، ومن المعتاد ان ما ينتهي عنوان النطاق ب(com.) أو(org.) أو (net.).
  • املأ دقائق الموضوع رصيدك، لإنشاء الرصيد أَدخِل في صفحةإنشاء حسابك أو create your account” جميع اطلاعتك الشخصية، شبيه اللقب الأول والنهاءي والدولة وعنوان الإستقرار  والبلدة وأيقونة المنطقة وعدد التلفون وعنوان البريد الإلكتروني.
  • تثبت من صحة اطلاعتك قبل إكمال التوثيق. آخر إجراءات تأسيس الرصيد على موقع Bluehost هي انتقاء المخطط، بيسر اختر فترة توثيق استضافة الويب لتتمكن من الإستكمال. إذا اخترت مخططselection plus” فستمتلك خصوصية النطاق واختصة CodeGuard، حين يُفضل لكي تحصل على على حراسة خصوصية النطاق بحيث تظل اطلاعتك مخفية عن العامة.
  • تأسيس كلمة المرور لموقع Bluehost. حالما ينفذ الدفع بمقابل التوثيق ستتمكن من إنشاء كلمة مرور.

ثانياً : اعداد الموقع الإلكتروني

لدى امتلاكك عنوان النطاق وتُنهي عملية الاستضافة، فأنت على السبيل السديد من انشاء موقع الكتروني، وستكون جاهزًا للحصول على موقع ويب وتشغيله عبر الإجراءات الاتية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى رصيد موقع الاستضافة. 
  • انطلق إلى لوحة التحكم
  • ابحث عن رمز الموقع website أو ووردبرس WordPress. 
  • اختر النطاق الذي تتمني بتثبيت موقع الويب الحديث ضمنه. 
  • اضغط على زر التثبيت حالياً install now وستصل إلى موقع ويب ووردبريس الحديث

ثالثاً : تصميم الموقع الالكتروني

لدى الانقضاء من تأكيد ووردبريس على النطاق المخصص بك، سوف يظهر موقع فارغ تمامًا، لهذا أنت بحاجة لموضوع أو وسمة يتاح تثبيتها عبر الإجراءات:

  • توثيق الدخول إلى لوحة التحكم بحسابك على وورد، عبر تأليف العنوان yoursite.com/wp-admin، ولادة بدلًا من your web site عنوان النطاق المخصص بك.
  • اختر واحدة من السمات المجانية، فكل ما عليك فعله هو البحث عن خيار look بعد ذلك الضغط على خيار سمات themes لتبدو لائحة بالسمات المجانية المتوفرة.
  • تأكيد السمة الحديثة عقب انتقائها، عبر الضغط على خيار تأكيد set up بعد ذلك على خيار تفعيل activate.
  • تغيير السمات لن يسبب إلى حذف الصفحات أو البوستات أو المحتوى على الموقع. 

رابعاً : إضافة المحتوى بعد تصميم موقع الكتروني

عقب الانقضاء من تأكيد السمة ستكون متمكنًا على إنشاء المحتوى المخصص بموقعك. 

خامساً : إضافة الصفحات وتحريرها

ابحث ضمن الفرع الجانبي من لوحة التحكم في الووردبريس عن خيار الصفحات pages، بعد ذلك خيار إضافة حديث add new، سوف تظهر شاشة شبيهة لشاشة سيستم مايكروسوفت وورد، أضف النصوص والصور والخلفيات وجميع ما ترغب فيه بعد ذلك احفظها.

سادساً : إضافة صفحات إلى القائمة

إذا طلبت أن تتعلق صفحتك الحديثة مع شريط التحرك المخصص بك اتبع الإجراءات الاتية:

  1. احفظ جميع التغييرات على الصفحة عبر الضغط على خيار تحديث replace.
  2. انقر على خيار look  ضمن menus الموجود في الشريط الجانبي للوحة التحكم ووردبريس.
  3. ابحث عن الصفحة وأضفها إلى اللائحة عبر الضغط على إيماءة الضبط المتواجدة بجوارها، بعد ذلك الضغط على خيار إضافة إلى اللائحة add to menu.

أهم الأسئلة الشائعة :

كيف تحصل زيارات لموقعك

يبقى الكثير من الشوارع التي تمكنك من أحضر زيارات لموقعك على نحو جلي لمبالغة أرباحك وسند نشاطك التجاري، أو الوصول إلى أكثر مجموعة من المستعملين أو الزبائن المحتملين. 

وفيما ياتي، قلة من الإجراءات والمشورات التي ستساعدك لمبالغة رقم الزائرين:

استعمل خدمة تهيئة محركات البحث search engine optimization 

تعاون خدمة  تهيئة محركات البحث في جعل موقعك يتصدر محركات البحث شبيه google، ريثما يستطع الزائرين والمستعملين من الوصول إلى موقعك على نحو أيسر، مما يشارك على نحو مباشر وفعال في مبالغة رقم الزيارات.

تساعد مع المؤثرين في مجالك

على طريق المثال، إذا قد كان لديك موقع يسلم منتجات مرتبطة بالتجميل والرعاية بالبشرة، تخيل ما الذي يتاح لشخصية من المؤثرين على انستجرام شبيهًا أن تضيفه إلى موقعك ريثما تقوم بالإعلان عن أحد منتجاتك في بوست أو ستوري! 

Popular Posts