كيفية تصميم متجر الكتروني متكامل

كيفية تصميم متجر الكتروني متكامل

المتجر الإلكتروني قد أصبح مشروع استثماري مهم للكثير من الأفراد حول العالم ، والدليل على ذلك هو اتجاه العالم الآن بأكمله نحو التحول الرقمي في كل شيء وبشكل خاص في مجال التجارة والبيع والشراء الذي أصبح أفضل عبر الإنترنت. 

ما هي أنواع المتاجر الإلكترونية ؟

1- متاجر متخصصة في عرض وبيع منتجات محددة

هو متجر إلكتروني متخصص في بيع منتج بعينه. شبيه هذه المتاجر الإلكترونية المتخصصة في بيع المجلدات بكل أنواعها ماإذا تقدم الكتب في صورة PDF أو شحن الكتب الورقية لمكان العميل.

كما أن هنالك متاجر إلكترونية بعض منها متخصصة في جميع ما يختص السيدة من ثياب ومستلزمات ميك اب واكسسوارات. كما أن هنالك متاجر هدفها هو الأم والطفل وتقدم جميع ما يخصهم من منتجات.

سوف تجد أن بعض تلك المتاجر هي برامج من خلال الانترنت لشركات لها مكان بداخل منطقة محددة أو دولة محدد.

ومثال لهذا مكتبة جرير المتخصصة في بيع المجلدات والمتجر الإلكتروني المخصص بها على الإنترنت، وايضا المتاجر الإلكترونية المعلومة الخاصة بمنتجات المرأة.

2- متاجر عامة للمنتجات

وهي متاجر عامة تكشف ملايين المنتجات لأكثر من طائفة مستهدفة. ومثال على هذا أمازون مثلا، مجرد الدخول عليه وانتقاء الفرع المخصص بالمنتج الذي تبحث عنه، تجد فيه الكثير من المنتجات والعلامات التجارية المعلومة لذلك المنتج.

وتسطيع أن تقوم بإنشاء شبيه ذلك الصنف من المتاجر الإلكترونية بكل سهولة. لأن اختصة ذلك الصنف من المتاجر أنك تدخر للأسرة الواحدة جميع ما تحتاجه في مقر واحد. الوالدة والأب والأولـاد وجميع ما يطلبه جميع شخص منهم.

وهو الاتجاه الغالب حالياً في التجارة على نحو عام ماإذا عبر المتاجر الإلكترونية أو على أرض الحقيقة.

3- متاجر إلكترونية للبيع بالجملة

أقرب مثال لتلك المتاجر هو متجر "على بابا" وهو المتجر المشهور المعلوم في توريد منتجات صينية للتجار من كافه أرجاء الكرة الارضية. إذ لا تسطيع تسوق منتج واحد منه ولكن الشراء بالجملة هو السمة السائدة فيه.

كما أنه وصلة جدير بالثقة وسط البائع والمورد أو المصنع، فيمكن اعتباره وسيط وسط الصين والبلدان الأخرى بشأن الكرة الارضية. ويوجد أكبر من متجر إلكتروني في ذلك التخصص ولكن ذلك أشهرهم.

4- متاجر متخصصة في توفير الخدمات الرقمية

وهي المتاجر التي تكشف منتجاتها في صورة خلفية خدمات. مثلا مواقع الكورسات التدريبية والنشاطات التعليمية هي عبارة عن متجر إلكتروني، ولكن المنتج هنا هو مصلحة تعليمية.  

وربما انتشر ذلك الصنف من المتاجر وأكون متواجد عالمياً وعربياً. خاصة مع تداعيات الإغلاق الذي تم نتيجة فيروس كورونا وانتشار سيستم التدريس أونلاين ماإذا على معدل المدارس والجامعات أو ريثما الكورسات التدريبية.

ما هي طرق تصميم متجر إلكتروني ؟

1- إنشاء متجر إلكتروني عبر منصة الورد بريس

الصالح في استعمال منبر ورد بريس في إنشاء وبناء متجر إلكتروني أنها تمنحك جميع ما تطلب في متجرك من اختيارات.

شبيه اختيارات الدفع، وخيارات الشحن، وايضا مسالك ولادة المنتجات، واخرى من اختيارات إنشاء متجر إلكتروني يسر التعامل عليه. تطلب طريقة إنشاء متجر إلكتروني عبر الووردبريس  إلى الاعتماد على التعلم الذاتي.

جميع ما تحتاجه هو إدراك إيجابية للتعامل مع منبر ووردبريس والتي تسطيع الدراية بها عبر البحث على الــ Youtube.

2- إنشاء متجر إلكتروني عبر مبرمج او شركة برمجة

بالطبع اللجوء لمتخصصين يُعد تكلفة ضخمة ولكن تتلاءم تلك التكلفة مع الخدمة التي سوف تجلب عليها. من تصميم وإنشاء متجرك الإلكتروني بجميع متطلباته وبشكل احترافي.

فمنذ أن يستهل المبرمج في إنشاء المتجر الإلكتروني ستقوم أنت وهو سوياً بالعديد من التعديلات ريثما تجلب على متجرك الإلكتروني الذي تتمني به.

3- تصميم متجر إلكتروني عبر منصات متخصصة

وهي الطريقة الأنسب لمن يبغي إنشاء متجر إلكتروني، ماإذا متجر ناتج أو ريثما قد كان المتجر الإلكتروني متواجد ويرغب لاغير تطويره.

Popular Posts