مراحل تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

مراحل تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

حتى يتم تصميم تطبيق الجوال على أكمل وجه لا بد من السير على خطوات محددة وهي :-

الاتفاق على تصميم تطبيق الجوال
ينفذ في تلك الخطوة الاتفاق على جميع تفاصيل تصميم تطبيق الجوال من حين المميزات والمواصفات المرغوب توافرها في التطبيق وايضا السعر ومدة الشغل وطريقة التطبيق ولابد من أن يتوافر ذلك الشرط بشفافية وكاملة وشاملة لجميع المسئوليات المرغوب دون أن يتفاجأ العميل مستقبلاً بأي شيء.

تحليل مواصفات التطبيق
تقوم المؤسسة ( شركة تصميم تطبيقات ) بتحليل جميع المواصفات المتفق عليها مع العميل في الخطوة الأولى لتوزيع المهمات على تيم الشغل والاتفاق على سير مخطط الشغل.

تحليل مميزات تطبيقات الجوال
تصميم الأبلكيشن UI/UX
ينفذ تصميم واجهات التطبيق الموبايل شبيه جبهة توثيق الدخول ، جبهة التوثيق ، جبهة الإشتراك أي الورق المكونة للتطبيق طبقاً للمعايير الدولية للتصميم.

تطوير و برمجة تطبيقات الجوال
ينفذ في تلك الخطوة البرمجة الرئيسية للتطبيق ليعمل على نحو تام شبيه التوثيق وتوثيق الدخول وتفعيل عدد الجوال وتفعيل البريد الإلكتروني والاشتراك والدفع الإلكتروني والإشعارات Notifications ، وأيضاً ينفذ برمجة لوحة التحكم Control Panel Dashboard التي من اثنائها يقوم مالك التطبيق أو مدير السيستم بالتحكم في التطبيق.

اختبار ومراجعة تطبيق الموبايل Testing
هنا ينفذ اختبار تصميم التطبيق وبرمجة التطبيق للتأكد إذا قدكانت اسلوب وظائف الأبلكيشن هي ذات الطريقة المتوقع من الأبلكيشن إنجازها أم لا.

نشر الأبلكيشن Deployment
يتم نشر الأبلكيشن على السوق شبيه جوجل بلاى Retailer & Apple App Retailer ويستسلم التطبيق للمراجعة من قبل السوق بعد ذلك ينفذ نشر ويقدر أي مستعمل تنزيل التطبيق للجوال

Popular Posts