كيف أسوق لمتجري

كيف أسوق لمتجري

إن تسويق المتاجر الالكترونية بالطبع غير عملية يسيرة وطفيفة يستطيع عليها أصحاب المتاجر المبتدئين ، فالتسويق مو مجرد نشر صورة أو مضمون أو إرسال مسجات على نحو عشوائي لعدد هائل من الأشخاص ولكنه عملية تتطلب تنظيم وكدح متواصل ، ولكن لا عليك حين تعتبـر منبر سلتك المكان الأنسب لك لأجل أن تنشئ متجرك الالكتروني وتقوم بالتسويق له بأقل المسئوليات.

بدون أقل ريب قيامك بـ إنشاء متجر إلكتروني هو خطوة جيدة وباهرة فوجود مقر على الإنترنت تكشف عليه خدماتك ومنتجاتك شئ سيعود عليك بالنفع والربح ولكن لأجل أن تأكد ذلك الربح عليك أن تقوم بتسويق متجرك الإلكتروني بحيث يتاح أن يبلغ ذلك إلى أكثر رقم محتمل من الأشخاص ونحن اليوم سنقدم لك قلة من المشورات والطرق التي سوف تعاون على تسويق متجرك الالكتروني فتابع معنا..

طرق تسويق المتجر الالكتروني

نفسر لك عزيزي القارئ في الخطوط المقبلة أهم الطرق التي يمكنك من خلالها التسويق للمتجر الإلكتروني وكيف يتاح تطبيق تلك الطرق في متجرك :-

أولاً: التسويق عبر المحتوى

لاريب أن المضمون أهم وأكبر ما يجذب اهتمام الأشخاص خـلال عملية التسويق الإلكتروني ، والمضمون مو لاغير مقصور على الكمات والنص داخل الموقع أو المتجر الإلكتروني ولكنه يتضمن الخلفيات والفيديوهات وأي مواد مسموعة ذلك فضلا على ذلك الكومنتات والموضوعات المكتوب عليها ، ويعد المحتوى الصالح شئ ذو أهمية وحتمي لجذب الزائرين لهذا ابذل ما في وسعك لأجل أن يصبح مضمون متجرك شديد وجذاب ونافع.

ثانياً : التسويق المباشر

التسويق المباشر وهو بيسر أن يصبح لك حضور فعلي على أرض الحقيقة وهو من أهم الاسباب المساعدة على توفيق متجرك الإلكتروني ، لهذا ينبغي عليك أن تقوم ببناء صلات واسعة وإيجابية مع المناهج الإذاعية والتلفزيونية والمجلات والصحف كما أنه من الحتمي مشاركتك في المناسبات كالمعارض والإجتماعات ولا تتغاضى استعمال إعلانات الطرق وطباعة البوستات والكروت الشخصية التي تبرز وتبدو متجرك وتخدم علامتك التجارية.

ثالثاً : التسويق عبر الشبكات الإجتماعية

يتعدد برامج الاتصال الإجتماعي اليوم كالفايسبوك وتويتر ولينكد إن وسناب شات وإنستقرام ويوتيوب واخرى من الوسائل التي تعتبـر في وقتنا الراهن من أهم طرق التسويق الإلكتروني وكي تستغل تلك البرامج إستغلال جمال فليس من الحتمي أن تقوم بإنشاء رصيد على جميع تلك البرامج ولكن من الأجمل أن تنتقي البرامج التي تلائم طبيعة وبيئة عملك بحيث تسطيع أن تجد جمهورك المستهدف بيسر.

ولا تتغاضى خـلال قيامك الحملات التسويقية بواسطة الشبكات الإجتماعية أن تقديم أيضاً مضمون جيد وجذاب بحيث يتاح للجمهور أن يتفاعل معه ولا تتغاضى أيضاً أن تقديم عروض ونزاعات ومكافئات للمتابعين بإستمرار فهذا يعاون على التفشي وتقدم صورة خلفية جيدة عن متجرك الإلكتروني.

رابعاً : التسويق عبر إعلانات جوجل Adwords

إن إعلانات google تعتبـر طوق نجاة لجميع من يتحرى عن التفشي والتفوق في أصغر توقيت محتمل حين يقوم جوجل محرك البحث الأشهر على الإطلاق بترشيح متجرك للمستخدمين الذين يتحرون عن شيئ مشابه أو مرتبط بمتجرك الإلكتروني فإذا قد كان المستعمل يتحرى عن تي شيرت أو محمول ومتجرك يكشف ذلك المنتج يقوم جوجل بترشيح متجرك عن طريق إعلانات google Adwords.

خامساً : التسويق عبر البريد الإلكتروني

إن استعمال البريد الإلكتروني في التسويق شئ له اختصة تنافسية خاصة فمن اثناء البريد يعرف صاحب المتجر أو القائم بالتسويق هوية الباعث إليه ، وعلى الرغم من أنها اختصة مبهرة سوى أنها تتطلب مجهود هائل ، حين ينبغي عليك تجهيز لائحة من الإيميلات والتي سيتم تقسيمها إلى طبقات بحيث ينفذ إرسال بريدك إلى الطائفة الملائمة التي سوف تتفاعل مع رسالتك كما أنه لا بد ومن الضروري تأليف subject او مقال مسج جذاب لأجل أن يفرض العملاء على التفاعل.

وينفرد البريد الإلكتروني بميزة بعض منها ألا وهي القدرة على تذكير عملائك بك وبمتجرك في أي توقيت فيمكنك إرسال مئات من الإيميلات عن النزعات أو العروض أو المنتجات الحديثة التي تعرضها.

نأمل أن نصبح عرضنا لحضراتكم إجابة كافية عن سؤال كيف أسوق لمتجري ، التساؤل الذي يشغل بال العديد من زوي المتاجر 

نصائح مهمة لدى تسويق المتاجر الكترونية

إن تسويق متجر الكتروني شئ مو كافي لأجل أن يحقق المتجر التفوق المنشود ، حين ينبغي الإطلاع على قلة من المشورات النافعة والحرص على تطبيقها في المتجر ومن أهم تلك المشورات :-

  • إدخار سند فني مباشر لمساعدة الزبائن والرد على الإستفسارات.
  • إدخار أكبر من اسلوب للدفع مثل الطرق الإلكترونية أو الدفع لدى الإستلام.
  • قم بتوفير مصلحة الشحن المجاني التي تعاون على إكتمال الزائرين لعملية الشراء.
  • إدخار خاصية إسترداد الفلوس في وضعية إذا لم يُعجب المستعمل بالخدمة أو المنتج.
  • احرص على تقديم تقـييمات ومراجعات الزبائن السابقين داخل جميع ورقة منتج في المتجر.
  • احرص على علاقاتك مع الزبائن عقب عملية البيع فتواصل معهم واعرف آرائهم ومقترحاتهم وشكاويهم.
  • ربماّم العروض الجذابة التي تستهوي المشترين وبالأتي تثري من الزبائن فقم بإنشاء فرع خاص بهذه العروض على الجبهة الرئيسية للمتجر.

Popular Posts